وَجهُ أُمّي .. وَجهُ أمّتي
حفل تكريم السيدة نعمت فنج

2/27/2008 12:00:00 AM  //  

بمناسبة بلوغها السن القانونية أقيمت للسيدة نعمت فنج كبارة حفلات التكريم.

كانت الأولى في المدرسة حيث شاركت التلميذات في حفل كبير قدمت فيه السكاتشات والخطابات والأنشطة والكلمات المختلفة. 

أما الحفل الثاني فجرى في مربع البالما حيث شارك فيه إلى جانب أولاد المحتفى بها وعائلتها وأفراد الهيئة الإدارية والتعليمية في المدرسة, عضوات جمعية لجنة الأمهات التي ترأسها السيدة نعمت وبعض الصديقات.

بدأ الحفل وبحضور المفتش التربوي للمدرسة الأستاذ غضوب دندشي ورئيس مجالس الأهل في الشمال الأستاذ عبد الحميد  عطية, وقد بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ثم كلمة للناظر الأول المسؤول الذي تسلم تصريف الأعمال في المدرسة الأستاذ علي حمد وبعده كلمات للسيدة آمال إعرابي آغا منسقة اللغة العربية والسيدة نهى دائزلي التي كان لها  قصيدة شعرية بالمناسبة فالناظرة السيدة هدى مبسوط التي قدمت درعاً تذكارياً, وكانت كلمة لجنة الأمهات ألقتها السيدة خديجة ناجي علم الدين وكلمة أبناء المحتفى بها لابنتها الكبرى الدكتورة خديجة كبارة حجار.

 وفي الختام كلمة السيدة كبارة التي شكرت جميع المحتفلين وقالت: " أن مهمتها لم تنته بعد وأنها مستمرة في العمل الاجتماعي والتربوي طالما بقيت الدماء تنبض في شرايينها وبأنها سوف تستمر بالعطاء والمساعدة والكفاح والعمل الدؤوب.

في النهاية تناول الجميع الغذاء وقطعت السيدة نعمت قالب الحلوى وقدمت لها الهدايا التذكارية ودرع المدرسة الذي كتب عليه:

" عربون تقدير واحترام إلى مؤسسة ومديرة تكميلية طرابلس الأولى الرسمية للبنات السيدة نعمت عبد القادر فنج ثلاثون عاماً في الإدارة, أربعة وأربعون عاماً في خدمة التربية والتعليم.





تألفت لجنة الأمهات في لبنان بموجب علم وخبر رقم (506) تاريخ 27/04/1960, تأسس فرع طرابلس سنة..