وَجهُ أُمّي .. وَجهُ أمّتي
حملة توعية على الانتخابات البلدية
5/28/2010 12:00:00 AM  //  

ضمن سلسلة حملات التوعية على الانتخابات البلدية للنساء التي يقيمها المجلس النسائي اللبناني في جميع المناطق، أقامت مندوبة محافظة الشمال في المجلس النسائي السيدة نعمت فنج كبارة تجمعاً كبيراً للسيدات في منطقة القبة في أحد المنازل، وقد شرحت للمجتمعات ماهية المجلس البلدي وأهدافه وواجباته وهيكليته ومهامه في جميع المناطق ومهام رئيسه وشروط العضوية فيه. كما أكدت على ضرورة مشاركة المرأة في الترشيح للعضوية وضرورة دعم المرشحات الكفوءات للوصول إلى النجاح المطلوب ولإثبات قدرة المرأة على القيام بواجباتها البلدية جنباً مع الرجل عبر تطبيق نظام الكوتا النسائية.


وجرت محاورات عديدة بينها وبين الحاضرات حول تفعيل قدرة المرأة ولإمكانية دعمها بشتى الوسائل كما أشارت بعض النساء اعتراضاتهن على طريقة تأليف اللوائح من قبل السياسيين الذين يفرضون آرائهم ومصالحهم على الناس دون مراعاة تطلعات الناخب وحريته بالتعبير عن رأيه.


وكانت هناك مطالبات كثيرة منها ضرورة إقامة حدائق عامة وتصليح الطرقات وإنارة بعض الشوارع وطالب الجميع بمقبرة لمنطقة القبة.


وفي النهاية تم الاتفاق على تحكيم العقل والضمير في حسن انتقاء الأشخاص الذين سيقومون بالمهام البلدية لمدة ستة أعوام، وعدم انتخاب أية لائحة لا تضم بين أعضائها أسماء سيدات جديرات بالمسؤولية كما نصت عليها الكوتا.


كان الاجتماع جيد جداً وحقق المطلوب وأوصل الرسالة المرجوة إلى جمهور النساء في المنطقة.




تألفت لجنة الأمهات في لبنان بموجب علم وخبر رقم (506) تاريخ 27/04/1960, تأسس فرع طرابلس سنة..